عودة كوبيتسا الدرامية تنتظر لحظة الحقيقة

عودة كوبيتسا الدرامية تنتظر لحظة الحقيقة

الكاتب : المدير

التقييم : (0)
"لن يتعامل روبرت كوبيتسا مع أي شيء باعتباره مضمونا في أستراليا، الأسبوع المقبل، حيث سيسجل واحدة من أغرب رحلات العودة، في تاريخ بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات.
وربما فعل السائق البولندي البالغ عمره 34 عاما ذلك سابقا، لكن ليس منذ التعرض لإصابة خطيرة في ذراعه اليمنى، خلال رالي في إيطاليا قبل انطلاق موسم 2011.
واحتاج كوبيتسا إلى 8 سنوات، والخضوع لجراحة كبيرة وعلاج بدني وذهني، لتحقيق ما اعتبره كثيرون بمثابة الحلم المستحيل، بالعودة إلى المكان الذي أراده دوما.
ورغم ذلك يدرك جيدا، أنه يمكن لهذا الحلم أن يختفي من جديد.
وقال كوبيتسا، خلال اختبار ما قبل انطلاق الموسم في إسبانيا، مع فريق وليامز المتعثر "كنا نتعامل مع كل شيء باعتباره مضمونا.. وفجأة لم يعد الأمر كذلك، وبدأ المرء في إدراك كم هو محظوظ".
وأضاف "لا يوجد أي شيء مضمون في الحياة.. هكذا تسير الأمور".
وقبل الحادث كان كوبيتسا يعيش ويتنفس فورمولا 1، وينصب تركيزه بنسبة مئة في المئة على السباقات، ولم يكن يملك وقتا لأي شيء آخر، لكن الأمر لم يعد بهذه الطريقة.
وقال السائق البولندي، خلال فترة ما من رحلة التعافي، إنه أدرك أنه تغير.
وأضاف "لم أعد أحب نفسي كشخص، في الكثير من المواقف لم أكن أهتم بنفسي.. وبعد ذلك بدأت في التفكير لماذا يحدث ذلك؟ لماذا يحدث هذا الأمر؟ لماذا أنا مختلف؟ لماذا أنا أفكر بشكل مختلف؟".
وأضاف "إذا نجحت في العودة إلى فورمولا 1 فهذا لأني مختلف.. لو كنت أملك نفس الشخصية التي كنت عليها قبل عشر سنوات، لم أكن سأعود، قبل ذلك كنت أتعامل مع الأمور باللونين الأبيض والأسود فقط.. نعم أو لا، لم يكن هناك الحل الوسط".
وواصل "في الحادث الذي تعرضت له.. لو وقع على بعد 15 سنتيمترا ناحية اليمين، لم يكن سيحدث أي شيء، ولو وقع عشرة سنتيمترات ناحية اليسار لم أكن سأكون هنا.. ربما لهذا السبب يبدأ المرء في التفكير، أن الأمر ليس باللونين الأبيض والأسود فقط، بل أن هناك شيئًا في الوسط".
* أكثر شعورًا وإحساسًا
وباتت ذراع كوبيتسا رفيعة وملتوية الآن، لكن هذا ليس التغيير الوحيد الذي طرأ على الرجل، الذي فاز بسباق جائزة كندا الكبرى، مع فريق ساوبر سابقا في 2008، وكان مرشحا بكل قوة للصعود إلى القمة.
وقال "أصبحت أكثر شعورا وإحساسا وانفتاحا، وهو الأمر الذي ليس بالضرورة أن يكون جيدا في فورمولا 1.. لكن إذا كان بوسع المرء السيطرة على مشاعره، فأعتقد أنه يمكن أن يكون إيجابيا".
وأضاف متحدثا عن السباق الافتتاحي للموسم، في 17 مارس آذار، في ملبورن "يسألني الكثير من الناس عن أستراليا وكيف ستكون الأمور، وبكل أمانة ليس لدي إجابة، لكني لا أخشاه.. أتمنى فقط أن تمنحني هذه المشاعر دفعة إضافية، وليس أي جوانب سلبية، وإذا كان بوسعي السيطرة عليها فإنها ستكون إيجابية فقط".
وفي 2008 احتل كوبيتسا المركز الرابع، في الترتيب الإجمالي، بعد تصدر المسابقة لفترة قصيرة.
وفي 2011 كان السائق البولندي يرتبط بفريق رينو، لكنه كان على أعتاب الانتقال إلى فيراري.
وقال لويس هاميلتون بطل العالم خمس مرات، العام الماضي، إن كوبيتسا من أكثر السائقين الموهوبين الذين تسابق معهم خلال مسيرته.
لكن سيتعلق السؤال الآن، بمدى قدرته على إظهار ذلك من جديد.
وأكد السائق البولندي أنه يجب أن يتحلى هو وفريقه، صاحب المركز الأخير في 2018، بالواقعية فيما يمكن تحقيقه عند انطلاق الموسم، خاصة مع تأخر جاهزية السيارة في دخول التجارب، وتسجيل أبطأ الأزمنة.
"لا أحد يعرف"
وقال "لو سألتموني هل أشعر بالثقة، سأقول نعم، لكن على الجانب الآخر أدرك أني سأتعرض لمواقف، لم أتعرض لها منذ فترة طويلة جدا.. لو سألتموني كيف سيكون المنعطف الأول، فأنا لا أعرف، لكن لا أحد يعرف".
وتابع "لذلك في النهاية لا يهم إن كنت مبتعدا عن السباقات، منذ تسع سنوات أو ثلاثة أشهر.. لا أحد يعرف ما سيحدث في المنعطف الأول أو اللفة الأولى، يجب أن أركز على كل الخطوات الصغيرة في الواقع، ثم نرى كيف سيكون رد فعلي".
ورغم ترحيب السائقين المنافسين، وكذلك مشجعيه، عن طريق رفع لافتة ضخمة خلال التجارب في برشلونة، فإن كوبيتسا لا ينتظر أي تفضيلات.
وربما يشيد آخرون بمدى روعة عودته، لكنه لن يفعل ذلك.
وقال "لا أهتم بكل أمانة، أعرف ما احتجته حتى أعود، كنت أعرف على مدار فترات مختلفة ما أمر به.. أعرف الكم المطلوب من الطاقة، وكذلك حجم التحدي الذي أخوضه".
وأردف كوبيتسا "على الجانب الآخر، أعرف أني لن أحصل على أي تفضيلات، لن أبدأ مثلا السباق متقدما بفارق 20 ثانية على الآخرين، لأني حققت عودة مذهلة".
وأضاف "بمجرد أن أكون على لائحة الانطلاق داخل السيارة، سأكون مثل الآخرين".

مواضيع دات صلة

أسطورة الموقع

المركزالاسمنقاطنسبة الصحة
مشاهده جميع المستخدمين
المركزالاسمنقاطنسبة الصحة
1 عادل اليافعي 1 1.61%
2 Murad 1 1.61%
3 shareeph 1 1.61%
4 محمد 0 0%
5 رمضان السروجي 0 0%
6 abdulkadir ahmed 0 0%
7 عبدالوهاب 0 0%
8 Qusai Al-Sharari 0 0%
9 Alkharousi 0 0%
10 عبدالرحمن 0 0%
مشاهده جميع المستخدمين

أكثر المباريات توقعآ

المركزالمباراةالتوقع
مشاهده التوقعات
المركزالمباراةالتوقع
1 إيران عمان 3
2 الأردن فيتنام 3
3 كوريا الجنوبية قطر 2
4 السعودية قطر 2
5 قطر الإمارات 2
6 اليابان السعودية 2
7 ريال مدريد برشلونة 2
8 إشبيلية برشلونة 2
9 ريال مدريد جيرونا 2
10 فالنسيا فياريال 2
مشاهده التوقعات

أكثر المستخدمين توقعآ

المركزالاسمتوقعنسبة الصحة
مشاهده جميع المستخدمين
المركزالاسمتوقعنسبة الصحة
1 عبدالرحمن المقطري 6 9.68%
2 Murad 5 8.06%
3 ناصر الحامظي 5 8.06%
4 MohmadSabrin 4 6.45%
5 طارق فقيهي 2 3.23%
6 Ano-janer 2 3.23%
7 طه حسين ناصر الجبري 2 3.23%
8 علي الجنيبي 2 3.23%
9 The Arabic Prince 22 1 1.61%
10 عبدالله 1 1.61%
مشاهده جميع المستخدمين

بـحـث