خيسوس : جماهير فلامنجو إنتظرت هذه اللحظة منذ 40 عاما

الكاتب : Ahmed Serag

التقييم : (0)

أكد البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فلامنجو البرازيلي، أن فريقه ومشجعيه كانوا يحلمون بتحقيق لقب كأس ليبرتادوريس بعد غيابه عن خزائن النادي لنحو 40 عاما، مؤكدا أن تلك البطولة يجب أن تحظى باهتمام أكبر في أوروبا نظرا لقوتها وإثارتها. 


وتوج فلامنجو بكأس ليبرتادوريس بعد فوزه في النهائي على حساب ريفر بليت الأرجنتيني 2-1، عقب مباراة مثيرة خطف فيها ممثل البرازيل هدف التعادل ثم الفوز في الوقت القاتل من اللقاء.


وقال جيسوس، في تصريحات للصحفيين: "حلم مشجعو فلامنجو بهذه اللحظة 40 عاما، وهذا الجيل ترك بصمة وعلامة فارقة في مستقبل وتاريخ فلامنجو والكرة البرازيلية ستبقى كما فعل جيل 81 (الذي أحرز أول لقب في تاريخ النادي)".


وأضاف: "هذا نهائي بحجم نهائي دوري أبطال أوروبا ويثبت الجودة التي يمكن أن تكون خارج أوروبا عبر فريقين أحدهما من الأرجنتين والآخر من البرازيل".


وأشار المدرب البرتغالي إلى أن بطولة كأس ليبرتادوريس "يجب أن تحظى بقيمة أكبر في أوروبا لأنها تقدم منتجا يثبت جودة كرة القدم" خارج القارة العجوز.


وأبرز جيسوس أن "فلامنجو بلا شك أكبر نادٍ في العالم من حيث عدد المشجعين"، الذين يتعطشون لمزيد من الألقاب الدولية.


وعن مباراة النهائي، أقر جيسوس بأن ريفر سيطر على اللقاء في الشوط الأول عندما سجل الهدف الأول في المباراة، لكنه كشف عن أنه تحدث مع لاعبيه في الاستراحة، وبناء عليه "غيروا بعض الأمور في التكتيك وأسلوب اللعب"، ما قاد لتسجيل هدف التعادل ثم الفوز في الدقيقتين 89 و92.


وقال جيسوس إنه يود أن "يشارك هذا اللقب مع الشعب البرتغالي خصوصا أصدقاءه الذين يتواصل معهم باستمرار".


وبانتصاره يكون فلامنجو أول فريق يفوز بأول نهائي للبطولة يقام من مباراة واحدة، ويضيفه إلى اللقب الذي سبق وفاز به عام 1981.


مواضيع دات صلة

أسطورة الموقع

المركزالاسمنقاطنسبة الصحة
مشاهده جميع المستخدمين
المركزالاسمنقاطنسبة الصحة
مشاهده جميع المستخدمين

أكثر المباريات توقعآ

المركزالمباراةالتوقع
مشاهده التوقعات
المركزالمباراةالتوقع
مشاهده التوقعات

أكثر المستخدمين توقعآ

المركزالاسمتوقعنسبة الصحة
مشاهده جميع المستخدمين
المركزالاسمتوقعنسبة الصحة
مشاهده جميع المستخدمين

بـحـث