إنريكي يفتح النار على مساعده السابق

الكاتب : Ahmed Serag

التقييم : (0)

فتح لويس إنريكي، مدرب منتخب إسبانيا، النار على مساعده السابق روبرت مورينو، بعدما عاد إلى منصبه خلفا له عقب انتهاء مشوار "الماتادور" في التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2020.


وكان الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد أعلن عودة إنريكي لمنصبه بعد بضعة أشهر على رحيله وإسناد المهمة لمساعده السابق مورينو بدلا منه، ليرحل الأخير نهائيا مع ختام تصفيات اليورو.


وظهر إنريكي في مؤتمر صحفي، الأربعاء، لأول مرة بعد عودته لمنصبه، إذ تطرق للحديث عن كواليس العودة واجتماعه مؤخرا مع مورينو، حيث قال: "إنه يوم خاص جدا بالنسبة لي ولعائلتي أيضا، لأنني عائد إلى بيتي، ورغم هروبي دائما من الخلافات، إلا أنني مضطر للرد على أسئلتكم المتعلقة بشخص آخر كان يعمل معي".


وكشف إنريكي عن اجتماع دار بينه وبين مورينو في سبتمبر/أيلول الماضي بمنزل مدرب برشلونة السابق، حيث قال: "أخبرني روبرت بأنه يرغب في قيادة إسبانيا خلال بطولة اليورو، بعدها يمكنه العودة مساعدا لي، لكنني رفضت ذلك وأبلغته بأنه لم يعد رجلا ثانيا في جهازي المعاون".


وأضاف: "أتفهم طموحه ورغبته في العمل كمدير فني، لكن هذا بالنسبة لي خيانة، فالطموح المفرط ليس فضيلة بل عيبا كبيرا، لذا أخبرته بتفهمي لقراره، لكني لا أشاركه فيه ولم يكن لي القيام بفعل مماثل".


ونفى إنريكي قيامه بأي اتصال بمسؤولي الاتحاد الإسباني، مؤكدا أنه لم يعرض عليهم عودته قبل أن تتغير الأمور في نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي خلال اجتماع بسرقسطة، حينما عرضوا عليه العودة لمنصبه.


واعترف المدرب الإسباني بعدم فخره بالمشهد الختامي لهذه القصة، مضيفا: "الحياة تمنحك فرصة التعرف على الأشخاص جيدا".


وأردف: "على المستوى الاحترافي، ليس لدي شيء أنتقد به مورينو، لأنه كان على أتم استعداد، لكن لدي شكوك أخرى بشأن مخالفة أفعاله لكلماته، وعلى الرغم من أنني لست الشخص الأفضل في هذه القصة، لكني لست الأسوأ أيضا".


وأبدى إنريكي سعادته بالعودة لاستكمال مسيرته مع المنتخب الإسباني، قائلا: "أشعر بالفخر لقيادة الفريق في بطولة اليورو، لكوننا أحد المرشحين لنيل اللقب، لكن المشكلة أننا ضمن 6 أو 8 مرشحين آخرين، لهذا أدرك مدى صعوبة المهمة، لكننا سنواجهها برغبة كبيرة".


وأعلن إنريكي أن مساعده الجديد سيكون جيسوس كاساس، الذي كان الرجل الثالث في جهازه السابق، كما أكد انضمام وجه جديد للطاقم التدريبي، وهو أيتور أونزوي، بينما سيبقى الباقون كما هم دون تغيير.


مواضيع دات صلة

إستفتاء القائمة

تقييمك لخدمات موقع الاسطورة

أسطورة الموقع

المركزالاسمنقاطنسبة الصحة
مشاهده جميع المستخدمين
المركزالاسمنقاطنسبة الصحة
1 Murad 1 1.61%
2 shareeph 1 1.61%
3 عادل اليافعي 1 1.61%
4 ماجد 0 0%
5 ABODYCH 0 0%
6 مصعب عوض 0 0%
7 maccawi19795 0 0%
8 طه حسين ناصر الجبري 0 0%
9 MohmadSabrin 0 0%
10 قصي 0 0%
مشاهده جميع المستخدمين

أكثر المباريات توقعآ

المركزالمباراةالتوقع
مشاهده التوقعات
المركزالمباراةالتوقع
1 الأردن فيتنام 3
2 إيران عمان 3
3 قطر الإمارات 2
4 اليابان السعودية 2
5 ريال مدريد برشلونة 2
6 فالنسيا فياريال 2
7 إشبيلية برشلونة 2
8 ريال مدريد جيرونا 2
9 ليفربول ليستر سيتي 2
10 برشلونة ريال مدريد 2
مشاهده التوقعات

أكثر المستخدمين توقعآ

المركزالاسمتوقعنسبة الصحة
مشاهده جميع المستخدمين
المركزالاسمتوقعنسبة الصحة
1 عبدالرحمن المقطري 6 9.68%
2 Murad 5 8.06%
3 ناصر الحامظي 5 8.06%
4 MohmadSabrin 4 6.45%
5 طه حسين ناصر الجبري 2 3.23%
6 علي الجنيبي 2 3.23%
7 طارق فقيهي 2 3.23%
8 Ano-janer 2 3.23%
9 Arrio 1 1.61%
10 محمد التركي 1 1.61%
مشاهده جميع المستخدمين

بـحـث