رونالدو يكشف سر ثبات مستواه

الكاتب : Ahmed Serag

التقييم : (0)

كشف البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي سر ثبات مستواه لسنوات طويلة متتالية، وتحقيقه العديد من الإنجازات مع مختلف الأندية وحصوله على عدد كبير من الجوائز الشخصية.

جاء ذلك خلال الجلسة الرابعة لمؤتمر دبي الدولي بنسخته الـ14 يوم السبت، بتنظيم مجلس دبي الرياضي تحت شعار "مسرعات مستقبل كرة القدم" بمشاركة نخبة من أشهر نجوم اللعبة في العالم وأكبر الأسماء في مجال التدريب وصناع القرار.

وقال رونالدو خلال الجلسة: "ليس هناك سر حول ثبات مستواي لسنوات متتالية ولكن كان هناك عمل ونضح في كرة القدم، فعليك أن تكون في أفضل أحوالك".

وأضاف: "الأمر الأكثر أهمية هو أن تحصل على الألقاب وذلك يساعدك كثيرا، وعندما تفوز بالجوائز فهي ليست معجزات بل هي تراكم للسنوات وأن تلعب الكرة وتجعل الناس سعداء والناس من حولك من أصدقائك وعائلتك".

وتابع: "المحافظة على المستوى ليست مصادفة أو معجزة بل هناك أشياء أخرى، وليس هناك أسرار ولكن هو الحب الذي تحفظه لهذه الرياضة وليس الألقاب والإحصائيات التي تمتلكها".

وواصل: "الطموح مهم للغاية وخلال السنوات الـ15 الماضية كان الشغف فيما تفعل وما تقوم به، ومن الضروري أن تحب ما تعمل وأن تكون في سن الـ٣٤ وأن يكون لديك الحافز وهو أمر مهم".

وتابع: "ما عليّ القيام به في هذا المجال هو النظر للصعب على أنه أمر سهل والصبر، وهو ما ساعدني على الفوز بالجوائز وهو أمر ليس سهلا على الجميع، كما أن أيضا التواضع عامل أساسي لهذا الموضوع".

وتابع: "عليك أن تطلق ذهنك من أي قيد أنت فيه، وتواصل العمل وتؤدي بشكل أفضل في كل مرة تجد تلك الفرصة".

وأكد: "أعتقد أنه من الضروري أن تهتم بنفسك وبصحتك وتتعلم من الآخرين، وفي مجال عملي تعلمت الكثير وهو الذي يعتمد على كل شخص في جميع المجالات، وأيضا التعلم من الآخرين وأريد دائما التعلم ليس فقط من أجل تحسين الأداء في جميع مجالات الحياة وليس كرة القدم فقط".

وأضاف: "لا بد أن أتعلم وأريد أن أثقف نفسي لأن هناك العديد من الأسباب من أجل الحصول على تعليم إضافي، وأن أنمو بطريقة صحية على المستوى العقلي والجسدي والذهني".

واستطرد: "يجب أن يعرف اللاعبون أهمية كرة القدم في حياته وهو الأمر الذي يساعدك في الحصول على دور جديد، وأن تواصل استمرار هذا العمل، فطموحي هو المزيد وأن أعطي أفضل ما لدي".

وعن إمكانية دخوله عالم التمثيل يوما ما، قال: "أتمنى أن أعيش أكثر من ٥٠ عاما لأقوم بأشياء لا أعرف فعلها الآن، مثلا أن أشارك في فيلم سينمائي ولكن لا بد أن أتحدث الإنجليزية بطلاقة والتحضير بشكل جيد".

وأتم: "أن تمثل في فيلم فذلك يجعلك بحاجة لتحضير مختلف وقد كنت في منطقة الراحة ووجدت تحديات كبيرة، وهو ما أريد أن أتغلب عليه وحياتي جيدة للغاية في كل المجالات، فأنا شخص متكامل وأريد متابعة الدراسة من أجل معرفة المزيد".

مواضيع دات صلة

أسطورة الموقع

المركزالاسمنقاطنسبة الصحة
مشاهده جميع المستخدمين
المركزالاسمنقاطنسبة الصحة
مشاهده جميع المستخدمين

أكثر المباريات توقعآ

المركزالمباراةالتوقع
مشاهده التوقعات
المركزالمباراةالتوقع
مشاهده التوقعات

أكثر المستخدمين توقعآ

المركزالاسمتوقعنسبة الصحة
مشاهده جميع المستخدمين
المركزالاسمتوقعنسبة الصحة
مشاهده جميع المستخدمين

بـحـث