روني المقاتل يواصل إلهام فريقه الأمريكي

روني المقاتل يواصل إلهام فريقه الأمريكي

الكاتب : الفريق التقني

التقييم : (0)
"عندما كشف دي.سي يونايتد عن التعاقد مع واين روني، قائد منتخب إنجلترا السابق في يونيو/ حزيران، كان حينها الفريق يتذيل القسم الشرقي في دوري المحترفين الأمريكي لكرة القدم، بفوزين في 14 مباراة كما أنه كان ودع كأس أمريكا.
لكن التعاقد مع مهاجم مانشستر يونايتد وإيفرتون السابق بعقد لمدة ثلاث سنوات ونصف السنة، مقابل حوالي 13 مليون دولار ليصبح أغلى لاعب في تاريخ النادي، ترك أثرا أشبه بالسحر في واشنطن.
ورغم ذلك اعتقد كثيرون أن روني بات بعيدا عن مستواه العالي وأنه سيكرر ما فعله لاعبون كبار بإنهاء مسيرتهم في الدوري الأمريكي.
وبكل تأكيد فإن اللاعب البالغ عمره 32 عاما ليس هو نفس اللاعب الذي حطم كل الأرقام القياسية في تسجيل الأهداف مع ناديه وبلاده وحصد ألقاب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا في مسيرته الحافلة.
لكن أثر روني كان واضحا على دي.سي يونايتد، وبات الفريق يستهدف التأهل للأدوار الإقصائية في المسابقة.
وكان الفوز 2-صفر على نيو إنجلاند ريفولوشن أمس الأحد، هو الثالث على التوالي للفريق في غضون ثمانية أيام ناجحة، وشهدت إحدى المباريات لقطة الموسم من روني.
وتحقق الفوز 3-2 على أورلاندو سيتي في الثواني الأخيرة بفضل روني، إذ قطع اللاعب المقاتل الكرة من منافس منفرد بالمرمى، بينما كان الحارس متقدما وغير موجود في موقعه، ثم توغل بسرعة وأرسل تمريرة دقيقة حولها زميله لوتشيانو أكوستا برأسه إلى هدف.
ولم يخسر دي.سي في آخر خمس مباريات بينما سجل روني في هذه المباريات ثلاثة أهداف وصنع هدفين ليعادل الفريق بانتصاراته الثلاثة في أغسطس/ آب، إجمالي انتصاراته في أول 15 مباراة في الموسم الجاري.* احترام أكبر
وكان دي.سي يونايتد يعد من الفرق غير المرشحة لتحقيق نتائج إيجابية، إذ أحرز اللقب لآخر مرة في 2004، لكنه بات الآن فريقا قويا يحظى بالاحترام مع وجود روني.
وقال روني بعد الفوز الأخير على نيو إنجلاند وقبل مواجهة نيويورك رد بولز في الجولة المقبلة، يوم الأحد "أعتقد أن ما تتابعونه الآن أن الفرق تحترمنا بشكل أكبر".
وأضاف "أعتقد في المباراة السابقة نيو إنجلاند ضغط كثيرا.. أعتقد أن في هذه المباراة ظهر التردد على الفريق في ترك مساحات لنا".
وتابع "أعتقد أن الفرق باتت تظهر احتراما أكبر بعض الشيء لنا، وأنا متأكد أن رد بول سيفكر كثيرا فيما يجب أن يفعله مقارنة بما حدث آخر مرة".
وانتهت المواجهة الأخيرة بين الفريقين بخسارة دي.سي 1-صفر في ثالث مباراة لروني هناك. والآن ومع احتلال يونايتد المركز الثامن في القسم الشرقي، وبفارق ست نقاط عن المركز السادس المؤهل للأدوار الإقصائية، ومع امتلاكه أيضا مباراة مؤجلة، فإنه يبدو في موقف جيد.
وتستطيع الجماهير أن تشعر بمدى إخلاص روني وحماسه إذ نجح الشهر الماضي، في مباراته الرابعة، أن يسجل هدفه الأول قبل أن يتعرض لكسر في الأنف خلال الانتصار 3-1 على كولورادو رابيدز.
وشاهدت الجماهير روني ينزف الدماء ويتصبب العرق والآن ستحلم أن ترى دموع الفرح مع انطلاق المباريات الحاسمة للبطولة في أكتوبر/ تشرين الأول.

مواضيع دات صلة

أسطورة الموقع

المركزالاسمنقاطنسبة الصحة
مشاهده جميع المستخدمين
المركزالاسمنقاطنسبة الصحة
1 Murad 1 1.61%
2 shareeph 1 1.61%
3 عادل اليافعي 1 1.61%
4 MohmadSabrin 0 0%
5 قصي 0 0%
6 Ano-janer 0 0%
7 احمد الشاعر 0 0%
8 عبدالله محمد 0 0%
9 أحمدووه 0 0%
10 mmsa12345 0 0%
مشاهده جميع المستخدمين

أكثر المباريات توقعآ

المركزالمباراةالتوقع
مشاهده التوقعات
المركزالمباراةالتوقع
1 إيران عمان 3
2 الأردن فيتنام 3
3 ريال مدريد برشلونة 2
4 ريال مدريد جيرونا 2
5 فالنسيا فياريال 2
6 إشبيلية برشلونة 2
7 ليفربول ليستر سيتي 2
8 برشلونة ريال مدريد 2
9 كوريا الجنوبية قطر 2
10 السعودية قطر 2
مشاهده التوقعات

أكثر المستخدمين توقعآ

المركزالاسمتوقعنسبة الصحة
مشاهده جميع المستخدمين
المركزالاسمتوقعنسبة الصحة
1 عبدالرحمن المقطري 6 9.68%
2 Murad 5 8.06%
3 ناصر الحامظي 5 8.06%
4 MohmadSabrin 4 6.45%
5 علي الجنيبي 2 3.23%
6 طارق فقيهي 2 3.23%
7 Ano-janer 2 3.23%
8 طه حسين ناصر الجبري 2 3.23%
9 Khedf16 1 1.61%
10 اسامة السعدي 1 1.61%
مشاهده جميع المستخدمين

بـحـث