حلبة سيلفرستون..ترياق التفوق لهاميلتون

حلبة سيلفرستون..ترياق التفوق لهاميلتون

الكاتب : الفريق التقني

التقييم : (0)
" ربما تمثل حلبة سيلفرستون الترياق للبريطاني لويس هاميلتون لما حدث في النمسا، وسيسعى سائق مرسيدس لتحقيق رقم قياسي بالفوز بجائزة بريطانيا الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات للمرة السادسة في المجمل والخامسة على التوالي.
ولم يخسر حامل اللقب على أرضه في السنوات الأخيرة وهو المرشح الأبرز لمواصلة هذا النجاح واستعادة صدارة الترتيب العام من سيباستيان فيتل سائق فيراري.
وشهد يوم الأحد الماضي انسحاب هاميلتون لأول مرة من سباق منذ 2016 لينتهي سجله القياسي بالحصول على نقاط في 33 سباقا متتاليا وهو ما تركه متأخرا بنقطة واحدة عن فيتل بعدما فاز ماكس فرستابن بالسباق مع رد بول.
ومن المفترض أن تأتي سيلفرستون في صالح نقاط قوة مرسيدس.
وراجع الفريق المشاكل التي حدثت في سبيلبرج حيث ارتكب خطأ في الاستراتيجية كما انسحب فالتيري بوتاس بسبب مشكلة ميكانيكية، ويعتزم الرد بقوة.
وكتب هاميلتون في حسابه على إنستجرام الذي يتابعه 6.6 مليون شخص "عندما تسقط على الأرض، فمن الممكن أن تظل على الأرض أو تنتفض وتقاتل بشكل أقوى. أنا جاهز للقتال".
ويمكن لبطل العالم أربع مرات الاعتماد دائما على المساندة الهائلة في سيلفرستون والطاقة التي ألهمته لتقديم عدة عروض استثنائية على الحلبة التي استضافت أول سباق في بطولة العالم عام 1950.
ويشعر السائق البريطاني الوحيد في فورمولا 1، والذي تأتي مشاركته بعد يوم واحد من المواجهة بين انجلترا والسويد في دور الثمانية لكأس العالم لكرة القدم، بالحب هناك وسيكون جاهزا لرد الجميل.
وقال "أنا فخور بتمثيل بريطانيا وأن أكون على قمة الرياضة وأحد الذين يرفعون العلم البريطاني. أتمنى فعل ذلك ضد سائق ألماني فهذا فخر وشرف".
حرارة الطقس في الاعتبار
ومع استعداد بريطانيا لموجة حارة، سيكون من المهم أيضا وضع الحرارة الشديدة في الاعتبار.
وقال كريستيان هورنر رئيس رد بول "أعتقد أن (مرسيدس) سيكون قويا للغاية في سيلفرستون لكن... هذه الإطارات حساسة تجاه الحرارة وريما يكون ذلك عاملا مثيرا يؤثر في الأمور.
"من يتوقع وصول درجة الحرارة إلى 30 مئوية في سيلفرستون؟ سيلفرستون كانت دائما شديدة البرودة أو زلقة جدا أو تشهد رياحا قوية، هل يمكن أن يكون الطقس هذا العام حارا للغاية؟".
ومع وصول السيارات إلى أقصى سرعة في أغلب أجزاء الحلبة، تكون قوة المحرك مؤثرة.
وأضاف هورنر "بمجرد المرور من منعطف تقل سرعة السيارة لذا لو كانت لديك القوة لمواصلة التسارع والابتعاد عن هذا المنعطف فهذه ميزة.."أعتقد أن في هذا الجزء سيكون مرسيدس قويا".
ولم يفز فيراري في بريطانيا منذ انتصار فرناندو الونسو سائق مكلارين الحالي في 2011 وواجه صعوبات هناك الموسم الماضي بسبب الإطارات.
وتعرض فيتل لانفجار درامي في الإطارات في اللفة قبل الأخيرة كما تآكلت إطارات سيارة زميله كيمي رايكونن بشدة واضطر لدخول حارة الصيانة قرب النهاية من أجل الحصول على إطارات جديدة.
وأبلغ ماوريتسيو أريفابيني رئيس فيراري شبكة سكاي ايطاليا التلفزيونية "على الورق تبدو سيلفرستون صعبة للغاية علينا. الانسيابية مهمة للغاية وسيكون سباقا صعبا بالنسبة لنا لذا يجب أن نحافظ على تركيزنا".

مواضيع دات صلة

أسطورة الموقع

المركزالاسمنقاطنسبة الصحة
مشاهده جميع المستخدمين
المركزالاسمنقاطنسبة الصحة
1 shareeph 1 1.61%
2 عادل اليافعي 1 1.61%
3 Murad 1 1.61%
4 أحمدووه 0 0%
5 mmsa12345 0 0%
6 علي الجنيبي 0 0%
7 ghaith omar 0 0%
8 منذر الشيذاني 0 0%
9 ناصر الحامظي 0 0%
10 محمد التركي 0 0%
مشاهده جميع المستخدمين

أكثر المباريات توقعآ

المركزالمباراةالتوقع
مشاهده التوقعات
المركزالمباراةالتوقع
1 إيران عمان 3
2 الأردن فيتنام 3
3 كوريا الجنوبية قطر 2
4 السعودية قطر 2
5 ريال مدريد برشلونة 2
6 اليابان السعودية 2
7 ليفربول ليستر سيتي 2
8 برشلونة ريال مدريد 2
9 فالنسيا فياريال 2
10 إشبيلية برشلونة 2
مشاهده التوقعات

أكثر المستخدمين توقعآ

المركزالاسمتوقعنسبة الصحة
مشاهده جميع المستخدمين
المركزالاسمتوقعنسبة الصحة
1 عبدالرحمن المقطري 6 9.68%
2 Murad 5 8.06%
3 ناصر الحامظي 5 8.06%
4 MohmadSabrin 4 6.45%
5 علي الجنيبي 2 3.23%
6 طارق فقيهي 2 3.23%
7 Ano-janer 2 3.23%
8 طه حسين ناصر الجبري 2 3.23%
9 قصي 1 1.61%
10 عادل اليافعي 1 1.61%
مشاهده جميع المستخدمين

بـحـث