النصر والأهلي "حبايب" في الكلاسيكو

نشر 2020-02-28 الساعه 00:13:06 0 تعليق 774 مشاهدة

النصر والأهلي "حبايب" في الكلاسيكو

رفض البرازيلي جوليانو لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، خسارة فريقه عندما سجل هدفي التعادل 2-2 مع ضيفه الأهلي، في المواجهة التي جمعت الفريقين، الخميس، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز لحساب الجولة الـ20 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

تقدم الأهلي بهدفي البرازيلي بيتروس لاعب النصر (32 في مرماه) والسوري عمر السومة (43 ركلة جزاء)، وعاد النصر بالتعادل عن طريق البرازيلي جوليانو (58) و(66).

النتيجة رفعت رصيد النصر إلى 42 نقطة في المركز الثاني، فيما قفز الأهلي إلى 34 نقطة في المركز الثالث في جدول ترتيب المسابقة.

جاءت أول فرصة للنصر من ضربة ثابتة نفذها البرازيلي مايكون وأبعدها ياسر المسيليم حارس مرمى الأهلي إلى ركنية بعد مرور عشرة دقائق على انطلاقة المباراة، وعاد مايكون نفسه بفرصة ثانية بضربة رأسية ارتطمت بالعارضة قبل أن تخرج إلى ركلة مرمى.

وكانت أول ردة فعل للاعبي الأهلي بعد مرور 25 دقيقة عندما وجد السوري عمر السومة نفسه في مواجه الأسترالي جونز حارس مرمى النصر؛ لكنه فشل في تسديد كرة "على الطائر" لتنتهي سهلة بين يدي الحارس، قبل أن يسجل البرازيلي بيتروس لاعب النصر هدفاً عكسياً في مرماه مانحاً التقدم للضيوف عند الدقيقة 32 .

واحتسب السلوفيني دامير سكومينا ركلة جزاء لصالح الضيوف بعد أن لجأ إلى تقنية الـ " var" للتأكد من عرقلة مايكون للجزائري يوسف بلايلي لاعب الأهلي داخل المنطقة المحرمة ليتمكن السومة من مضاعفة النتيجة عند الدقيقة 43 بينما أهدر النيجيري أحمد موسى فرصة تقليص الفارق عندما أطاح بالكرة والمرمى خالي لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدفين بلا رد من أصحاب الأرض.

ومع انطلاقة الشوط الثاني الأهلي كان قريباً من تعزيز التقدم بهدف ثالث لكنه سدد فوق العارضة، ووجد السومة فرصة والمرمى خالي لكنه سدد الكرة بعيداً.

وتمكن البرازيلي جوليانو من تقليص الفارق مستفيداً من الكرة التي هيأها له زميله المغربي عبد الرزاق حمدالله عند الدقيقة 58 قبل أن يعود اللعب نفسه بهدف التعادل من ضربة رأسية عند الدقيقة 64 .

وكاد السومة أن يخطف هدف الإنتصار؛ لكن الأسترالي أبعد الخطر عن مرماه في الوقت بدل الضائع، ليطلق الحكم سكومينا نهاية المباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق.

هذا، وسيحل النصر ضيفاً على الفيصلي، بينما يستضيف الأهلي نظيره الفيحاء في الجولة المقبلة من الدوري المحلي.

الكلمات الدلالية

يجب التسجيل فى الموقع لإضافة تعليق